أخصائي التسويق الالكتروني

SAVE_20230208_123728

مقدمة

التسويق الإلكتروني أصبح شيئا لا يخفى على أي شخص في العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه، فطرق التسويق تغيرت وتطورت بشكل لم يسبق له مثيل، وقنوات التسويق الإلكتروني الحديثة تعددت بشكل لم يكن موجوداً من قبل، مع وجود العديد من المنصّات الإلكترونية التي يزورها مليارات البشر، فأصبح الوصول إليهم أوضح وأسهل من قبل. نعم يبدو هذا كلاماً عاماً، لكن لو أردنا الدخول أكثر في عالم التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني، سنجد أن منصات مثل فيسبوك Facebook أو تويتر Twitter يتواجد عليها ملايين وعشرات ملايين الأشخاص من الدول التي نود الترويج لمنتجاتنا فيها، ماذا يعني هذا؟ أنه باستخدام أفضل طرق التسويق الإلكتروني، يمكننا أن نوصل المنتج المناسب، للعميل المناسب، في الوقت المناسب، وهذا جوهر التسويق الرقمي.

محاور البرنامج:

  • أساسيات التسويق الإلكتروني وكيف تعمل المنصات العالمية فيه
  • كيف تغير مفهوم التسويق الرقمي مع ظهور المنصات الحديثة واختلافه عن التسويق التقليدي.
  • مفاهيم ومصطلحات أساسية في التسويق الرقمي.
  • مقدمة إلى عالم التسويق الإلكتروني والإعلان عن محرك البحث جوجل.
  • التعرف على مفاهيم أساسية في عالم التسويق الرقمي.
  • التعرف على إعلانات جوجل وانواعها سواء كانت على محرك البحث أم على المواقع الإلكترونية.
  • إدارة الحملات الإعلانية على خدمات شركة جوجل.
  • أساسيات وأفضل ممارسات الاستهداف الناجح للحملات التسويقية الرقمية.
  • التعرف على الإعلانات على جوجل والإعلانات على الشبكة الإعلانية GDN وإعلانات يوتيوب والتطبيقات والجيميل.
  • التعرف على الإعلانات على تويتر وفيسبوك وإنستغرام.
  • كيفية إنشاء وإدارة حملات رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.
  • الإعلانات على منصات سناب شات ولينكدان.

موعد انعقاد البرنامج

27 فبراير 2023

مكان البرنامج

أونلاين - حضوري

إذا أعجبتك هذه الدورة شاركها