اليوم الأول:

1- التعريف بالبرمجة.

2- شرح أهميتها.

3- عصف ذهني عن التوقعات من هذه الدورة.

4- التعرف على الطلاب.

5- التعرف على لغات منصات تعليم البرمجة للأطفال.

اليوم الثاني:

1- التعريف ببرنامج mblock.

2- استكشاف الواجهة الأمامية.

3- التعرف على العناصر الأساسية.

4- البدأ بإضافة عناصر على ساحة العمل.

5- تعلم كيفية حفظ الملفات للعودة إليها مرة ثانية.

اليوم الثالث:

1- تعلم إضافة الخلفيات.

2- تعلم إضافة العناصر.

3- تعلم إضافة الأصوات.

4- تعلم تكبير ةتصغير الشكل مع الاتجاهات.

5- التعرف على عناصر الحركة.

اليوم الرابع:

1- التعرف على عناصر النظر.

2- التعرف على عناصر الصوت.

3- التعرف على عناصر الأحداث.

اليوم الخامس:

1- التعرف على عناصر التحكم.

2- التعرف على عناصر الحساسات.

3- التعرف على عناصر العمليات الحسابية.

اليوم السادس:

تصميم لعبة بسيطة بالاعتماد على المعلومات التي تم اكتسابها ونشرها على الموقع الرسمي.

الأهداف العامة:

1- فهم أساسيات البرمجة.

2- التعرف على برنامج mblock.

3- التعامل مع الأوامر والمتغيرات.

4- تصميم لعبة ونشرها على موقع البرنامج.

إذا أعجبتك هذه الدورة شاركها