اليوم الأول:
1- التعريف بالبرمجة.
2- شرح أهميتها.
3- عصف ذهني عن التوقعات من هذه الدورة.
4- التعرف على الطلاب.
5- التعرف على لغات منصات تعليم البرمجة للأطفال.
اليوم الثاني:
1- التعريف ببرنامج mblock.
2- استكشاف الواجهة الأمامية.
3- التعرف على العناصر الأساسية.
4- البدأ بإضافة عناصر على ساحة العمل.
5- تعلم كيفية حفظ الملفات للعودة إليها مرة ثانية.
اليوم الثالث:
1- تعلم إضافة الخلفيات.
2- تعلم إضافة العناصر.
3- تعلم إضافة الأصوات.
4- تعلم تكبير ةتصغير الشكل مع الاتجاهات.
5- التعرف على عناصر الحركة.
اليوم الرابع:
1- التعرف على عناصر النظر.
2- التعرف على عناصر الصوت.
3- التعرف على عناصر الأحداث.
اليوم الخامس:
1- التعرف على عناصر التحكم.
2- التعرف على عناصر الحساسات.
3- التعرف على عناصر العمليات الحسابية.
اليوم السادس:
تصميم لعبة بسيطة بالاعتماد على المعلومات التي تم اكتسابها ونشرها على الموقع الرسمي.
1- فهم أساسيات البرمجة.
2- التعرف على برنامج mblock.
3- التعامل مع الأوامر والمتغيرات.
4- تصميم لعبة ونشرها على موقع البرنامج.