Facebook
Instagram
Snapchat
الرئيسية
خطة 2024
CACHE
دبلومات CACHE
مستويات دبلوم CACHE
NCFE CACHE
NCFE CACHE LEVEL 2
NCFE CACHE LEVEL 3
NCFE CACHE LEVEL 4
NCFE CACHE LEVEL 5
البرامج التدريبية
من نحن
تعرف علينا
شركاء النجاح
تواصل معنا
Menu
الرئيسية
خطة 2024
CACHE
دبلومات CACHE
مستويات دبلوم CACHE
NCFE CACHE
NCFE CACHE LEVEL 2
NCFE CACHE LEVEL 3
NCFE CACHE LEVEL 4
NCFE CACHE LEVEL 5
البرامج التدريبية
من نحن
تعرف علينا
شركاء النجاح
تواصل معنا
الاختبار القبلي للبرنامج التدريبي
محترف الإبتكار المعتمد
Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
الاسم الثلاثي:
*
الرقم الوظيفي
*
1-الغرض من عمل المؤسسة هو خلق القيمة، وتخلق القيمة في العمل عن طريق التسويق والابتكار لأربعة من أصحاب المصلحة ومنها:
الشركة ومدير الابتكار وميسر الابتكار والسوق
العمال والمساهمون والعملاء والمجتمع
الشركاء والمستثمرون وصاحب الشركة والموظفين
مدير العمل والمنافسون والتجار والمستثمرون
2-يُعرّف الابتكار على المستوى العام بأنه أي فكرة إبداعية تمت دراستها وتجربتها كما ينبغي، ومن ثم، تطبيقها وإدراکها، أما عن الابتكار على المستوى الفلسفي فهو:
خلق منتج جديد غير موجود في السوق
وصل شيئين ببعضهما البعض على مستوي أعمق وأكثر إفادة
فعل شيء ما بطريقة جديدة وحديثة، ويستطاع بها تقديم قيمة أكبر وتجربة أفضل لكل من العملاء والأسواق، وتكون مربحة للعمل التجاري
اكتساب القيمة من خلال الفوائد الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية التي توفرها أنشطة وعروض المؤسسة
3-الهدف من المنطقة الوسطى للابتكار هو
تطوير إستراتيجيات فعالة للوصول إلى السوق
إنشاء مواد تمييز العلامات التجارية والإعلان والتسويق والمبيعات
أن تكون قادرا على إنتاج وبيع عروض معينة
فهم المشاكل فهما صحيحاً واستنباط حلول ممكنة لتلك المشاكل على النحو الأمثل
4-العصف الذهني المعروف باسم توليد الأفكار المنظم، وهو طريقة جماعية توليدية أصبحت نشاطاً أساسياً في أعمال الابتكار، إحدى خطوات إجراء العصف الذهني هي:
اختيار المشاركين
التدريب
التطبيق
الممارسة
5-هناك مهارتان مهمتان أتى بهما التصميم الجيد إلى الابتكار، وهما مهارتان يجب على المبتكرين أن يسعوا إلى إتقانهما وتطبيقهما وهما:
التسويق والترويج
الإنتاج والتطوير
الإبداع والإبتكار
التعاطف والتخيل
6-قبول الحاجة عندما يحين الوقت المناسب للتخلي عن القيمة المقترحة الحاليّة وتبني قيمة مقترحة مختلفة للغد هي من:
خصائص جميع محترفي الابتكار الجيدين
الخصائص المميزة للذين يميلون إلى الواجهة الأمامية للابتكار
الخصائص المميزة للذين يميلون إلى الواجهة الخلفية للابتكار
خصائص احتياجات السوق
7-يتم استخدام الابداع للتوصل إلى كل القطع الجديدة للغز الذي يحتاجونه إلى بنائه من أجل جلب الابتكار إلى الحياة عمليات التصنيع الجديدة، ونماذج سلسلة التوريد الجديدة ونماذج خدمة العملاء الجديدة، وهذا يستخدم في:
الواجهة الأمامية للابتكار
الواجهة الخلفية للابتكار
المنطقة الوسطى للابتكار
واجهة المنتج
8-المعايير الثلاث للابتكار الفعّال هي:
الرغبة وقابلية التطبيق والجدوى
النمو والاستدامة والبقاء
الاختيار الانتقاء والبقاء
الخيال والإبداع والاختراع
9-أي من أنواع الابتكار يقع في الأفق الأول:
المزعزع
التحويلي
التحسيني
الجذري
10-الواجهة التي تهدف إلى فهم المشكلات فهمًا صحيحًا واستنباط حلول ممكنة لتلك المشكلات على النحو الأمثل هي:
الواجهة الأمامية
المنطقة الوسطى
الواجهة اخلفية
لا شيء مما ذكر
11-المجموعة الأولى من منحنى التبني التراكمي هي:
المقلدون
المبتكرون
المتقاعسون
المتبنون الأوائل
12- ميز ديبونو بين نوعين من التفكير أحدهما هو:
التّفكير الإبداعي والتفكير الناقد
التفكير العلمي والتفكير العامودي
التفكير العامودي والتفكير الأفقي
التفكير النــاقد والتفكير الرجعي
13- هناك نوعان من الدراسات البحثية النوعية التي تهدف إلى فهم تصورات المستخدم والعواطف والسلوكيات إحدهما:
البحوث الاجتماعية
الدراسات التسويقية
دراسات تكنولوجيا
الإنثوجرافيا التجارية
14 - في هذه المرحلة من نظام إدارة الابتكار توسيع نطاق العروض الجديدة من مرحلة المفهوم أو التجريب إلى الإنتاج من أجل ستحقق المنظمة في هذه المرحلة العائد الكامل من استثمارها في الابتكار. وتتضمن هذه المرحلة أيضا القيام باستثمارات كبيرة، وإعداد قدرة إنتاجية أكبر نطاقًا، وتأسيس سلاسل توريد كبيرة، وقنوات توزيع واسعة، وإنشاء بنية تحتية للخدمة على نطاق واسع من التدريب والإعداد.
الإستراتيجية – إطار الابتكار
الالتقاط – مصيدة الابتكار
التقييم والاختيار
التوسع - العائد من الابتكار
15- استنتج الباحثون بعد استخراج خلاصة أبحاثهم أن هناك خمس مهارات سلوكية أساسية جعلت من هؤلاء الأشخاص قادة فعالين في مجال الابتكار. إحدى هذه المهارات هي:
التجريب
الفهم
الذكاء
جميع ما ذكر
16- الخطوة الأولى من الواجهة الأمامية إدارة مشروع الابتكار هي:
الاستراتيجية والميثاق
الانخراط في الاستكشاف والاكتشاف
إنشاء وجهة النظر
تعيين مقصد الابتكار
17- من الخطوات النهائية في المنطقة الوسطى للابتكار.............................. تقدم مفصلة لصناع القرار.
التشغيل التجريبي
إنشاء حالة أعمال
الاستراتيجية
لا شيء مما ذكر
18- يشار إليه عمومًا بالتشغيل التجريبي أو المشروع التجريبي ولكنه يُشار له أحيانًا إلى هذه المرحلة باسم:
التشغيل التجريبي
برهنة الابتكار
الاستراتيجية
تطوير حالة أعمال
19- تقوم استراتيجية العصف الذهني على:
الكمية
النوعية
الكمية للوصل للنوعية
لا شىء مما ذكر
20- تلعب صياغة المشكلة دورا مهما في نوع الحلول التي تنتج
صحيح
خطأ
ارسال