يهدف البرنامج التدريبي الى توظيف للإمكانيات البشرية والمادية من أجل تحقيق أهداف محددة خاصةً في ظل الإقبال الكبير على استهلاك المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن أجل إيجاد أفضل وسيلة ممكنة لإيصال رسالة المعلن إلى السوق يجب العثور على مزيج من وسائل الإعلام المناسبة والطرق التفاعلية التي يمكنها إيصال الرسالة إلى أكبر نسبة ممكنة , تتكون الخطة الاعلامية من تفاصيل الوسائط التي ستعمل عليها , كالميزانية والتاريخ ومحتوى المنشورات والقنوات المراد استخدامها وتكرار النشر وما إلى ذلك.