الدبلوم التدريبي المهني في التسويق الرقمي

SAVE_20230523_105736

مقدمة:

يهتم دبلوم التسويق الرقمي بتنمية أداء وتنفيذ الوظيفة التسويقية للمنتجات السلعية الملموسة والخدماتية بالاعتماد على المفاهيم والطرق التسويقية الغير تقليدية بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالتقنيات والتطبيقات الحاسوبية الحديثة. إن ما يشهده العالم من نهضة تطويرية في مجال التسويق الالكتروني يأتي هذا الدبلوم لتزويد المشاركين بالأسس والمفاهيم التسويقية الحديثة وتنمية قدراتهم على التخطيط للبرامج التسويقية وإثراء الفكر التسويقي بالإضافة لنشر الوعي التسويقي الحديث لدى المسئولين ومتخذي القرار في المؤسسات.

 

أهداف البرنامج:

تزويد المشاركين بالمعرفة في أدوات وتقنيات التسويق الرقمي الحديث.
تزويد المشاركين بمهارات التحليل في استخدام مقاييس وتطبيقات التسويق الرقمي لتعزيز جهود أقسام المبيعات والتسويق.
تمكين المشاركين من اقتراح الحلول لمشاكل التسويق المعقدة عن طريق تطبيق مهارات التفكير النقدي.
تمكين المشاركين من تقييم الفرص لزيادة الأرباح وتحسين أداء المؤسسة عن طريق مبادرات في التسويق الرقمي.
تقوية فهم المشاركين لتأثير التسويق الرقمي على استراتيجيات المؤسسة ونجاحها.
تطوير قدرة المشاركين على التصرف بأسلوب أخلاقي مبني على مبادئ التسويق الرقمي وممارساته، وبخاصة فيما يتعلق بمصلحة المؤسسة وجمهورها.
تطوير فهم المشاركين لدور التسويق في المؤسسات ومدى ملائمة الجهود التسويقية مع المبادرات الاستراتيجية الأخرى

المهارات المتوقعة:

 
ادارة مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
القدرة على استخدام محركات البحث في التسويق الرقمي.
القدرة على إعداد الخطط والاستراتيجيات التسويقية الفعالة.
القدرة عمى انشاء المواقع الالكترونية والتسويق من خلالها.
القدرة على استخدام البحوث التسويقية كأداة فعاله في تحقيق اهداف التسويق الرقمي

المخرجات:


إثبات الكفاءة في مبادئ وأساسيات العمل وممارسات التسويق والتسويق الرقمي.
توظيف التسويق والتحليل الرقمي من أجل تحليل الأسئلة المعقدة ومشاكل العمل.
توظيف مهارات التفكير النقدي من أجل مواجهة تحديات التسويق واتخاذ القرارات الفعالة.
تطوير مهارات تحليل حاجات وسلوكيات العملاء، وتشكيل استراتيجية تسويق لجذب العملاء والمحافظة على ولائهم.
تشكيل سياسات وممارسات تسويق رقمي للمساعدة في التسويق لأهداف المؤسسة الاستراتيجية.
تطوير وإظهار مستوى عالٍ من الممارسات المهنية، وإظهار الوعي بالمسؤوليات الأخلاقية والاجتماعية في بيئات التسويق التقليدية والتسويق عبر الانترنت.
تطوير القدرة على العمل في فرق متعددة المهام من أجل تحقيق أهداف المؤسسة.

موعد انعقاد البرنامج

20 يونيو 2023

مكان البرنامج

أونلاين / حضوري

إذا أعجبتك هذه الدورة شاركها