تُعد شهادة استراتيجي الابتكار المعتمد (ClnS) بمثابة اعتراف من قبل معهد الابتكار العالمي لقادة الاعمال الذين أظهروا فهماً متقدماً للموضوعات الرئيسية المتعلقة باستراتيجية الابتكار وابتكار نموذج الأعمال وابتكار تجربة العميل وترويج الفرص.
تؤكد شهادة استراتيجي الابتكار المعتمد (ClnS) كفاءة الفرد في اختيار أساليب وأدوات ابتكار متقدمة. ويشمل ذلك إنشاء استراتيجية الابتكار ودورة استراتيجية الابتكار من معهد الابتكار العالمي وبوصلة الابتكار الاستراتيجي من معهد الابتكار العالمي وخريطة طريق الابتكار الاستراتيجي من معهد الابتكار العالمي، ومحافظ الابتكار الاستراتيجية وإطار ابتكار نموذج العمل من معهد الابتكار العالمي ومخطط نموذج العمل وخريطة رحلة تجربة العملاء من معهد الابتكار العالمي وخطة العمل وحزمة الطرح الفائزة من معهد الابتكار العالمي.
تم تصميم التدريب المرتبط بشهادة استراتيجي الابتكار المعتمد (ClnS) لتقديم فهم أعمق للعناصر الأساسية لاستراتيجية الابتكار، ومنها مفهوم المواءمة المستمرة والمرونة طويلة المدى والتأثير (الداخلي والخارجي) الأوسع نطاقاً للابتكار وعملية تحديد الاستراتيجية ومسارات الابتكار الاستراتيجي ومركبات الابتكار الاستراتيجي ومحافظ الابتكار ومزيج المحافظ والمؤسسة الموجهة بالاكتشاف والابتكار الخارق (×10) والابتكار في تجربة العملاء والابتكار في نموذج العمل، وتبرير الفرص من خلال خطط الأعمال الفائزة الطروح.
وضع إطار العمل – بشأن المواءمة:
⦁ التحدي العالمي – وتيرة التغيير
⦁ الاستمرارية – المرونة المستجيبة
⦁ المحافظة على المواءمة
⦁ الأعمار الافتراضية لشركات – لمحة مختصرة
⦁ شركات لاتزال محتفظة بملاءمتها \ شركات فقدت ملاءمتها
⦁ المفتاح الأول – الحقائق الخارجية \ مثال البقاء على اتصال
⦁ التكيف المستجيب
⦁ قواعد المواءمة \ التدمير المبدع
⦁ استراتيجية النمو المستجيب \ مثال
⦁ استخدام النمو المستجيب
⦁ استخدام الابتكار من أجل النمو المستجيب
فهم الابتكار:
⦁ لم الابتكار؟
⦁ تعريف الابتكار
⦁ أهمية الابتكار
⦁ لم نحتاج الابتكار؟
⦁ الهدف من الابتكار في مجال الأعمال
⦁ الابتكار الاستراتيجي
مقدمة لاستراتيجية الابتكار:
⦁ الأنواع الأربعة للابتكار
⦁ الأطر الزمنية الثلاثة للابتكار
⦁ أسس القيمة ومنحنيات s (نموذج تبني الابتكار)
التحول إلى منظمة موجهه بالاكتشاف:
⦁ الابتكار الخارق ×10
⦁ استكشاف أراضي الصيد – البحث عن فرص جديدة
إنشاء استراتيجية الابتكار رفيعة المستوى:
⦁ مسارات الابتكار الاستراتيجي
⦁ محفظة استراتيجية الابتكار
⦁ مزيج محفظة استراتيجية الابتكار
مركبات الابتكار الاستراتيجي – قيادة استراتيجية الابتكار:
⦁ البحث والتطوير الداخلي (عضوي)
⦁ الشراكات (عضوي ممتد)
⦁ مشاريع الاستثمار في الشركات (غير عضوي)
⦁ عمليات الدمج والاستحواذ (غير عضوي)
فهم اقتصاد التجربة:
⦁ اقتصاد التجربة
⦁ تعزيز المنتج عن طريق التجربة (مثل أجهزة تتبع اللياقة البدنية)
⦁ خلق التدفق من خلال التجربة
تصميم تجارب عملاء جديدة لتحقيق الابتكار:
⦁ مقدمة لخارجة رحلة تجربة العميل
⦁ عملية تصميم تجربة العميل
مقدمة في ابتكار نموذج العمل:
⦁ السياق – ابتكار نموذج العمل
⦁ ابتكار نموذج العمل الخارق
التأثير الأعمق للابتكار:
⦁ الابتكار – ما وراء العروض
⦁ الابتكار – التأثير الداخلي
⦁ الابتكار المرتكز على الأسواق
⦁ الابتكار – فرصة للقيام بالمزيد
⦁ السبب وراء الابتكار
⦁ المد الصاعد
بناء خطة العمل الفائزة:
⦁ غرض خطة العمل
⦁ تنسيق خطة العمل