لقد تمت مواءمة معايير القيادة التربوية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع معايير الممارسات التربوية الفعالة، وقد ساهم ذلك في إنشاء انتقال سلس يضمن نظام مفهوم لتنمية المهارات القيادية يبدأ مع الاستعداد وينتهي في التقييم ونمو القيادة المهنية.
أهداف البرنامج:
إعداد قائد مدرسة مدرب بشكل جيد وذو بنية تربوية فعالة.
خلق قائد قادر على مواجهة التحديات وتطبيق معرفته في مواقف مختلفة وبشكل فعال.
الوصول إلى تربية تعمل على تطوير المهارات والمعارف والمبادئ والقيم لدى الطلبة.
محاور البرنامج:
من هم أعضاء القيادة المدرسية.. وما هو ترخيص القيادات المدرسية؟
النمو المهني والتعلم الذاتي.
خصائص القيادة التربوية الفعالة ومعاييرها.
هندسة القيادة المدرسية الفعالة
القيادة التحويلية ودورها في ادارة التغيير.
اسرار النجاح في طرق التعامل مع اسئلة الاختيار من متعدد.
الطريقة المنطقية في التعامل مع الاسئلة المقالية.
منهجية التدريب:
محاضرات نقاشية، نماذج محاكاة، عصف ذهني، ورش عمل وتمارين تطبيقية، التعلم النشط، الأفلام التعليمية، دراسة حالات عملية.. استخدام الانشطة المناسبة لموضوعات البرنامج من خلال التدريب الممتع والمحفز على التعلم.