IMG-20220111-WA0027

المقدمة:
من متطلبات التعليم الحديث مصطلح (علم النفس التربوي) لما لهذا العلم دور مهم في عملية التدريس وجوانبها المختلفة من حيث اختيار الأهداف التربوية وتخطيطها، وكيفية توصيل المعلومات للطلبة، واختيار طريقة التدريس المناسبة، ومراعاة الفروق الفردية، وإثارة الدافعية للتعلم، وإجراء عملية التقويم وقياس التعلم بمختلف أنواعه بشكل علمي ودقيق.

الفئة المستهدفة:
المعلمين والمحاضرين وكل المهتمين بمجال التربية والتعليم..

محاور البرنامج:
1. مدخل إلى علم النفس التربوي مفهومه وأهدافه وموضوعاته المبادئ والنظريات مناهج البحث الأهداف التربوية ومستوياتها وتصنيفاتها السلوكي
2. النمو الإنساني مفهوم النمو ومبادئه العوامل المؤثرة في النمو مفهوم المرحلة الحرجة في النمو مطالب النمو واحتياجاته
3. النظريات والتطبيقات نظرية بياجيه في النمو المعرفي نظرية برونر نظرية فايجوتسكي نظرية إريك إريكسون نظرية كولبرج
4. مفهوم التعلم ونظرياته مفهوم التعلم ونظرياته وتفسيراته العوامل المؤثرة فيه
5. التقويم التربوي مفهوم التقويم وأشكاله وأدواته بناء الاختبارات التحصيلية أنواع الاختبارات التحصيلية

موعد انعقاد البرنامج

24 يناير 2022 مساءً

مكان البرنامج

على منصة AETC الالكترونية Live

إذا أعجبتك هذه الدورة شاركها