تطور العمل المكتبي في السنوات العشر الأخيرة بالنسبة لموظفي وموظفات السكرتارية، ولم يبقى الأمر عند حدود العمل على كتابة المراسلات والتقارير على برنامج ميكروسوفت وورد أو ونسخ الأوراق وأرشفتها في أدراج المكاتب، حيث تطور العمل على برامج البريد الإلكتروني والأرشفة الإلكترونية، و اصبح عمل موظفي وموظفات السكرتارية لا يقتصر على الأعمال الإدارية الروتينية، بل تجاوز ذلك إلى إعداد وتحضير الاجتماعات ومراسلاتها، وإدارة الوقت في المكتب بما يتناسب مع إعمال المدير…و……
في دورتنا هذه سنسلط الضوء في البداية على مهارات التنمية البشرية التي يحتاجها موظفي وموظفات السكرتارية في عملهم، كمعلومات عامة عن الإدارة ووظائفها، وكيفية التخطط لتحقيق الأهداف، ومهارات إدارة الوقت وإدارة الاجتماعات بفاعلية من خلال براج الكمبيوتر. والمهارات الكمبيوترية في كتابة الرسائل وتنسيقها بإحترافية، وعمل الجداول والمخططات البيانية التفاعلية التي تُمكن المدير وأصحاب القرار من اتخاذ القرارات الصحيحة وفي الوقت المناسب. واستخدام شبكة الإنترنت والبحث فيها بدقة وسرعة.
المحاور الرئيسة للدورة: