لقد تمت مواءمة معايير القيادة التربوية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع معايير الممارسات التربوية الفعالة، وقد ساهم ذلك في إنشاء انتقال سلس يضمن نظام مفهوم لتنمية المهارات القيادية يبدأ مع الاستعداد وينتهي في التقييم ونمو القيادة المهنية.
أهداف الدورة :
إعداد قائد مدرسة مدرب بشكل جيد وذو بنية تربوية فعالة.
خلق قائد قادر على مواجهة التحديات وتطبيق معرفته في مواقف مختلفة وبشكل فعال.
الوصول إلى تربية تعمل على تطوير المهارات والمعارف والمبادئ والقيم لدى الطلبة.
محاور الدورة :
من هم أعضاء الفيادة المدرسية.. وما هو ترخيص القيادات المدرسية؟
النمو المهني والتعلم الذاتي.
خصائص القيادة التربوية الفعالة ومعاييرها.
هندسة القيادة المدرسية الفعالة.
نبذة عن المدرب :
الدكتور محمد حسين (دكتوراه في فلسفة التربية مناهج وطرق تدريس).
لمن موجه هذا البرنامج؟
المعلمون ومدراء المدارس والمراكز التعليمية العامة والخاصة والإداريين.
منهجية التدريب:
محاضرات نقاشية، نماذج محاكاة، عصف ذهني، ورش عمل وتمارين تطبيقية، التعلم النشط، الأفلام التعليمية، دراسة حالات عملية.. استخدام الانشطة المناسبة لموضوعات البرنامج من خلال التدريب الممتع والمحفز على التعلم.