Facebook
Instagram
Snapchat
الرئيسية
خطة 2024
CACHE
دبلومات CACHE
مستويات دبلوم CACHE
NCFE CACHE
NCFE CACHE LEVEL 2
NCFE CACHE LEVEL 3
NCFE CACHE LEVEL 4
NCFE CACHE LEVEL 5
البرامج التدريبية
من نحن
تعرف علينا
شركاء النجاح
تواصل معنا
Menu
الرئيسية
خطة 2024
CACHE
دبلومات CACHE
مستويات دبلوم CACHE
NCFE CACHE
NCFE CACHE LEVEL 2
NCFE CACHE LEVEL 3
NCFE CACHE LEVEL 4
NCFE CACHE LEVEL 5
البرامج التدريبية
من نحن
تعرف علينا
شركاء النجاح
تواصل معنا
الاختبار البعدي لبرنامج:أخصائي علم النفس التربوي
Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
الاسم الثلاثي:
*
1. أن يُنشئ الطالب مؤلفا جديدا لكتابة قصة أو موضوع تعبير هو هدف من مستوى .................... حسب هرم بلوم المعرفي:
*
التقويم
التركيب
التطبيق
التحليل
2- في تجارب بافلوف يحدث الانطفاء إذا : - - - -
*
اذا تشابهت المثيرات
تكرر تقديم المثير الطبيعي عدة مرات
تكرر تقديم المثير الشرطي دون تعزيز
إذا اختلفت المثيرات
3-المرحلة التي يمكن أن يطور فيها الطفل جهة نظر خاصة به هي مرحلة :
*
الإحساس بالاستقلال الذاتي مقابل الإحساس بالخجل
الإحساس بالجهد مقابل الإحساس بالنقص
الإحساس بالمبادأة مقابل الإحساس بالذنب
الإحساس بالهوية مقابل الإحساس بغموض الهوية
4-مستوى التشخيص المركز من الأسس التي تبنى عليها الأهداف لدى الفئات :
*
العمرية الصغيرة
الخاصة كالمتطرفين في الذكاء
التي تتحدث لغة أجنبية
العمرية الكبيرة
5- ترتيب ظهور مراحل النمو المعرفي وعمليات التمثل عند برونر هي
*
العملي الرمزي التصوري
الرمزي التصوري العملي
العملي التصوري الرمزي
التصوري الرمزي العملي
6. يستطيع الطفل أن يفكر بشكل مجرد في مرحلة :
*
العمليات المادية
الحس حركية
ما قبل العمليات
لا شيء مما ذكر صحيح
7. . تتميز الأهداف التعليمية بالعمومية بدرجة:
*
كبيرة
محددة
قليلة
متوسطة
8. ركز فيجوتاسكي على :
*
عمليات الاكتساب من خلال اللغة
النمو الجسمي للطفل
عمليات اضمحلال الذاكرة
النمو الحركي للطفل
9. المتغير المستقل في (دراسة أثر الذكاء على التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية ) هو :
*
التحصيل الدراسي
الذكاء
المرحلة الابتدائية
الطلاب
10.الأهداف والأغراض المحددة التي ننشدها من العملية التعليمية لتحقيقها هي الأهداف:
*
السلوكية
التعليمية
لا شيء مما ذكر صحيح
التربوية
11. إذا قاس الاختبار شيئا لم تهدف إلى قياسه من خلال ذلك الاختبار فإن الاختبار يمكن وصفه بأنه غير :
*
موضوعي
ثابت
صادق
قادر على التمييز
12. الحديث مع النفس عنده تفكير وليس مجرد تمركز مع الذات :
*
بلوم
برونر
فيجوتسكي
13. أول من أنشأ مختبر لعلم النفس هو العالم :
*
فونت
سكنر
واطسن
كوهلر
14. من أهم النظريات المفسرة للعمليات العقلية وعمليات التفكير هي نظرية :
*
واطسن
بافلوف
بياجيه
سكنر
15. العلم الذي يعد من ضمن علم النفس التطبيقي هو علم النفس :
*
التربوي
النمو
الاجتماعي
الفسيولوجي
16. من المناهج المستخدمة في علم النفس التربوي الدراسات :
*
التجريبية
الإرتباطية
الطولية
جميع ما ذكر صحيح
17. المدرسة التي جاءت بمصطلحات الشعور واللاشعور والأنا وغيرها هي :
*
البنائية
الجشتالت
التحليلية
الوظيفية
18. عندما يُسقط الطفل شيئا ما كالكأس من على الطاولة فإنه يهدف إلى :
*
لفت الانتباه
الاستكشاف
الانتقام من والديه
الشقاوة والإزعاج
19. المرحلة التي يتعلم فيه الطفل أن السائل يأخذ شكل القوالب سواء( الألوان- السائل الحجم..) :
*
العمليات المجردة
مرحلة العمليات المادية
مرحلة ما قبل العمليات
20. من المشكلات التي يواجهها المعلم في التدريس :
*
الوسائل التعليمية المناسبة
تعدد طرق التدريس وكيفية المفاضلة فيها
جميع ما سبق صحيح
طرق التقويم التي يمكن استخدامها للتأكد من صحة الأهداف
إرسال